بسام الفهد 2/5/ 2008

جريدة الوطن 2/5/ 2008
الأسبوع يوم واحد 24 ساعة.. بين هموم أهل الكويت ممن يحمل الجنسية وممن لا يحملها..
بقلم / بسام الفهد
الساعة الأولى:ـ السفير فيصل المالك وأبناء الشهيد حمود العنزي: يعتبر الشيخ فيصل المالك الصباح رجل دولة من الطراز الأول بل والفريد.. فهو مفخرة للكويت وللشعب الكويتي وللاسرة الحاكمة الكريمة.. يعرف بومالك بدماثة الخلق والشجاعة في الحق والنبل وبمكارم الاخلاق وهذه الكلمات لن توفيه حقه.. فكل من تعامل مع هذا الرجل شهد له واعترف بفضله..ـ نريد من السفير فيصل المالك حفظه الله ان يسرع بحل مشكلة بل مصيبة ابناء الشهيد باذن الله حمود العنزي.. والذين ليس لهم بعد الله عز وجل الا فزعة السفير الرجل الشيخ فيصل المالك.. أبناء حمود ناصر العنزي موجودون في الاردن كلاجئين منذ الاحتلال العراقي للكويت عندما ذهبوا بحثا عن أبيهم الشهيد باذن الله عندما كان أسيرا منذ اليوم الاول للغزو العراقي بسبب مشاركته مع زملائه في صد العدوان العراقي.. وعندما أسر الشهيد حمود العنزي كان أولاده صغارا أكبرهم يبلغ 13 عاما.. فذهبوا مع أمهم للاردن كلاجئين اثناء احتلال الكويت من اجل مطالبة حقوق الانسان في الاردن باستخراج والدهم من السجون العراقية الا انهم لم يفعلوا شيئا لهم.. وتعرضت الام لظروف صحية صعبة فلم يستطيعوا العودة لبلدهم الكويت.. وهم منذ ذلك الحين محرومون من التعليم والعلاج والعمل.. وقد عثر على رفات الشهيد بإذن الله حمود العنزي من قبل اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى بتاريخ 2004/2/15 رقم »8105« ومنا ومن أهل الكويت جميعا إلى صاحب الفزعات السفير المكرم الشيخ فيصل المالك الصباح حفظه الله..
الساعة الثانية:ـ شكراً لوزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الصباح حفظه الله: نحمد الله عزو وجل ان رزقنا بوزير داخلية مثل الشيخ جابر الخالد الصباح ذلك الرجل الذي بدأ باستعادة وزارة الداخلية بعد ان كادت تضيع.. بل ضاعت.. وقلنا في ذلك الحين ان المهمة ان لم تكن مستحيلة فهي صعبة جدا.. لا شك ان الاخطاء تقع وواردة جدا في مثل هذه المهمة الجبارة.. فالكمال لله وحده.. ولكن المشكلة ليست في شيوخنا او وزرائنا فهم من معدن أصيل.. ولكن المصيبة كل المصيبة في البطانة التي تلتصق بهم كالطفيليات والتي تزين لهم القبيح فيظنونه حسنا.. وتكون حاجبا عن الحق الذي لا يستطيع الوصول إلى مسامعهم بسبب هؤلاء الذين لا ينظرون إلا إلى مصالحهم.. ونحن بدورنا نطالب الوزير الرجل الشيخ جابر الخالد بتنظيف وزارة الداخلية من هؤلاء المعششين بها.. من بعض كبار الضباط.. واحالتهم للتقاعد وهم معروفون.. فقد اساءوا في كل مكان اداروه الى الشعب الكويتي.. والى اخواننا البدون.. يا وزير الداخلية هؤلاء لا يستحقون 750 دينارا لكي يتقاعدوا.. انظر الى تجاوزاتهم واستغلالهم للسلطة في الاساءة للآخرين.. فهل يستحق مثل هؤلاء 750 دينارا للتقاعد.. هذا تلاعب في مال الدولة التي رفضت ان تعطي المواطن الكويتي 50 دينارا فقط زيادة للراتب في ظل حرب غلاء الاسعار.. ثم يعطى مثل هؤلاء 750 دينارا.. هذا لا يليق يا سعادة الوزير..ـ اقترحنا على معاليكم لمعالجة النقص في مخافر الشرطة ان يتم تعيين مدنيين بالاضافة للعسكريين.. فها هي مراكز الخدمة مملوءة بالنساء فما الذي يمنع من توظيف المدنيين في المخافر وسد النقص.. لا يمكن تصور مخفر يدير ويحافظ على أمن منطقة عدد سكانها اكثر من عشرة آلاف بما في ذلك المحافظة على الامن المروري في شوارعها لا يوجد به سوى ثلاثة عسكريين.. اذا كان هناك مسجلون أكثر من هذا الرقم.. فإن المسؤولين الكبار يتلاعبون بدوامات أصحابهم.. فكل من الامرين مصيبة تحتاج الى تدخلكم.. حفظكم الله ووفقكم لما فيه خير البلاد والعباد.
الساعة الثالثة:ـ إلى وزير الإعلام الشيخ صباح الخالد حفظه الله: المحطات والقنوات الفضائية التي لم يمض ربما على افتتاحها الشهر.. وكذلك السنة.. استطاعت ان تسبق وتتخطى تلفزيون دولة الكويت بمراحل.. الاسباب واضحة والسبب الوحيد معروف يا وزير الاعلام نرجو من معاليكم تنظيف الوزارة منه.. وعدم دس الرؤوس بالرمال.. فقد عهدناك رجلا تريد الاصلاح.. أرجو من معاليكم التحقيق في اسباب هروب الكفاءات من وزارة الاعلام. كما اطلب من معاليكم ان تخصصوا قناة تلفزيونية خاصة في كل دائرة انتخابية يوم 2008/5/17 فمثلا الدائرة الأولى لها محطة خاصة ولتكن القناة الثانية مثلا مكلفة بالتغطية الكاملة لنتائج الدائرة الأولى.. والقناة الثالثة.. تكلف بالتغطية الكاملة للدائرة الثانية.. وهكذا.. بحيث يتابع اهل الدائرة الأولى نتائج دائرتهم من خلال تلفزيون دولة الكويت.. وإذا اراد احدهم ان يعرف احوال الدوائر الاخرى.. فما عليه سوى الضغط على الزر.. والانتقال بين قنوات تلفزيون دولة الكويت.. فبذلك يستطيع هذا التلفزيون الذي تعطل بشكل متعمد من قبل قوى الفساد في الوزارة ان يسبق القنوات الخاصة.. ولو ليوم واحد.. وصدقني سعادة الوزير ان الذي سيقف في وجه مقترحنا هذا هو من يريد تعطيل تلفزيون دولة الكويت لمصالح شخصية.. اللهم هل بلغت اللهم فاشهد.
الساعة الرابعة:ـ وما آفة الوزارات الا وكلاؤها.. تحدثنا في مقالة سابقة تحت نفس العنوان ان الوزارة اصبحت في الكويت تعرف بوكلائها وليس بوزرائها.. لدرجة ان الوزير قد يعزل من الوزارة بسبب افعال الوكيل.. والوكيل باق على كرسيه.. بل والادهى ان الوكيل قد يكون سببا في تغيير الوزير.. وقلنا انك تعرف الوزارة السيئة بوكيلها السيئ.. فمتى ما رأيت ان وزارة تفشى بها سوء الاداء الوظيفي.. وسوء الادارة فاعلم ان الوكيل سيئ.. وما الوزير في الكويت الا منصب سياسي.. وما كتبناه سابقا دليل على ما نقول..
الساعة الخامسة:ـ الكويت لا تكون جميلة الا بالاختلاط.. التكاتف البلدي الديموقراطي هو تكاتف لصالح الكويت الجميلة.. فان الكويت لا تكون جميلة الا عندما تلبس نساؤها الجينز الضيق.. ونرى لابسات البكيني على شواطئها.. وتكون اجمل عندما نرى كل طالب في الجامعة والتعليم المختلط ممسكا بيد زميلته بدلا من يد زميله.. والا فان الكويت تبقى متخلفة تحكمها خفافيش الظلام.. ويحكمها الارهاب.. فقد كانت الكويت اجمل البلدان في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي عندما كان التكاتف الديموقراطي هو الذي يديرها.. وعندما بدأت الصحوة الاسلامية منذ بداية الثمانينيات بدأ التخلف في الكويت.. الظاهر لم يبق لهذا التكاتف الديموقراطي سوى المطالبة بفتح صالات للقمار.. وبارات.. وديسكوات ولكن نذكر اهل الكويت بالرجولة والنخوة والشهامة.. وان يكون الرجل رجلا كما خلقه الله.. ولا يكون إمعة شرذمة تديره النساء.. وتتحكم به الهلايش الساقطة في محبة الانفتاح والانسلاخ.. يا رجال الكويت اين عقولكم.. اين غيرتكم.. احذروا من دعوات التفسخ تحت شعارات الديموقراطية والحرية.. احذروا من الشياطين التي تدعوا للشهوات والفساد والاباحية تحت مسمى حرية المرأة.. اين غيرتكم.. هل من رجال؟! أم كما قالت سيدة الهلايش: الكويت ليس فيها رجال بل ذكور فقط!!!!!!
الساعة السادسة:ـ الذكرى الستين لنكبة فلسطين.. سيحضر الرئيس الامريكي جورج بوش.. والرئيس الفرنسي ساركوزي.. لحضور احتفالات اسرائيل بذكرى تأسيسها.. وللاحتفال بنكبة فلسطين 1948.. قبل ايام قتلت الدبابات الاسرائيلية في غزة اماً فلسطينية واولادها الصغار الاربعة.. وكل يوم تطالعنا الاخبار لمزيد من القتل والدمار ضد اخواننا في غزة.. ولا احد يحرك ساكنا.. لا ادري هل نصيح كالبشر فعلا.. ام نصيح كالانعام.. كالاغنام.. امباع.. امباع.. باع.. باع..
الساعة السابعة:ـ موقع
http://www.kuwpedia.com/.. ندعوكم لزيارة هذا الموقع الادبي الاجتماعي.. والذي يناقش قضايا كثيرة.. الموقع تم تدشينه وهو مازال تحت التطوير.. فنحن بحاجة إلى اقتراحاتكم وارائكم السديدة والتي لا نستغني عنها..
الساعة الثامنة:¼ مشروع الاستاذة عدوية العبدالجليل »رخصة مزاولة مهنة التعليم«.. وهي تهدف إلى انتقاء المعلمين بفرض توفير المعلم الكفء والقادر على العطاء النابع من الذات والموجه من الضمير وهو لا يعتمد على القدرات فقط وانما تنميتها وتطويرها عن طريق التدريب والبحث والتجديد في الاساليب اثناء الخدمة والابتعاد عن دور الملقن وربط الخبرات بالواقع الحالي عن طريق تشجيع الطلبة والطالبات على التفكير.. تمهين المعلم يؤدي إلى تعليم ذي نوعية رفيعة وهو معيار يصنف المعلم عليه سواء كان كان معلماً خبيراً متمرساً او معلماً مستجداً.. وبالتالي يتم حصوله على الامتيازات المادية والمعنويات كل حسب مستواه وهو السبب الاساسي باهمية اعتماد الترخيص لمزاولة مهنة التعليم في الكويت.. مشروع عظيم قدمته الاستاذة العبدالجليل لوزارة التربية ولكن لا حياة لمن تنادي.. ونحن نرفعه لرجل الاصلاح الشيخ ناصر المحمد.. ونقدم له دعوة بتوزير الاستاذة الفاضلة العبدالجليل.. فلديها خطة واضحة لتطوير التعليم والارتقاء به في دولة الكويت.. وكلنا امل..
الساعة التاسعة:¼ علاوة بدل الخطر.. والمفارقات العجيبة.. علاوة بدل الخطر هل تم اقرارها في جميع اقسام الجيش الكويتي؟.. لمن يعمل في مستودعات الذخيرة.. وبين الصواريخ والدبابات.. وميادين الرماية.. صحيح ان الوطن لا يقدر بثمن.. لكن ايضا من يعيش بين الخطر لحماية امننا والسهر على راحتنا يستحق التقدير والدعم الذي لا يقدر بثمن ايضا. من المفارقات العجيبة ان الاطفائي الذي يدخل وسط الحريق لاطفائه او لانقاذ البشر، علاوة الخطر التي يأخذها اربعون دينارا فقط.. والضابط الذي يوجد خارج خط النار يأخذ 200 (مائتي دينار) فقط لا غير.. عجيب يا الادارة العامة للاطفاء!!!!
الساعة العاشرة:¼ الدكتور نايف العنزي طبيب بدون مستشفى.. جاءتني رسالة من احد الاخوان البدون تعقيبا على مقالة الاسبوع الماضي في عدم السماح للبدون للسفر الى دول الخليج يقول فيها:اخي الكريم.. المشكلة ليست في السفر بل ما لا يطرأ على بالك وما لا تتصوره المشكلة ان هناك جيلاً محطماً، جيلاً ميتاً وهو يمشي على الارض، جيلاً لا يعرف غير الكويت وطنا، جيلاً ضحى بحياته من اجل الكويت.. وهم الان لا يدرسون.. ولا يعالجون ولا يتزوجون ولا يعاملون على الاقل باحترام.. وآخرها يتم الضحك عليهم بتوظيفهم بالشرطة او سائقي اسعاف براتب 90 ديناراً وقرأنا اليوم في احدى الصحف ان اللجنة التنفيذية فصلت 19 من البدون كانوا يعملون في بلدية الكويت بحجة انهم لا يحملون احصاء 1965 الله اكبر والله سيأتي يوم سيبكي الناس فيه في الكويت على البدون والتقصير بحقوقهم وعدم الالتفات لهم.اخي الكريم هل شح المطر جاء بلا سبب.. هل نفوق الاسماك جاء بلا سبب.. هل انتشار الامراض وانتشار الغلاء بلا سبب.. في ديننا الظلم ظلمات.. ويعاقب الناس بمثل هذه الافات بسكوتهم عن الظلم.لا شك ان هناك شرفاء لا يرضيهم ما يحصل للبدون واذلالهم وسحقهم وانا ارفع من هذا المكان من حرية الصحافة التي تعرض مآسي الناس وتبحث عن حلول لها.. لم يبق لحل مشكلة ومأساة البدون الا رجل واحد.. هو من سيحلها ان شاء الله ونحن بدورنا نرفعها لمقامه السامي المبجل حفظه الله ورعاه وابقاه ذخرا للكويت ومن يعيش على ارضها.. وقد تبرعت الكويت بمائة مليون للحياة الكريمة في الدول الاسلامية لا شك ان هذا التصرف يستحق الاشادة.. ولكن البدون يستحقون حياة كريمة ايضا..